السعودية تدعو إلى قمة خليجية والدوحة تستعد لعقد قمة عربية

السعودية تدعو إلى قمة خليجية والدوحة تستعد لعقد قمة عربية الملك عبد الله بن عبد العزيز دعا إلى عقد القمة الخليجية الخميس بالرياض   (رويترز-أ...

السعودية تدعو إلى قمة خليجية والدوحة تستعد لعقد قمة عربية

الملك عبد الله بن عبد العزيز دعا إلى عقد القمة الخليجية الخميس بالرياض 
(رويترز-أرشيف)

دعت المملكة العربية السعودية إلى عقد قمة طارئة لدول مجلس التعاون الخليجي لبحث العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 19 يوما.

وقال التلفزيون السعودي إن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز دعا إلى قمة طارئة لدول الخليج في العاصمة الرياض غدا الخميس.

ومن جهتها نقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر بوزارة الخارجية السعودية أن دعوة الملك عبد الله للقمة الخليجية جاءت "نظرا لتصاعد الأحداث الأخيرة الناجمة عن الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وللظروف التي تمر بها الأمة العربية".

وتأتي هذه الدعوة في وقت أعلنت فيه 16 دولة عربية موافقتها على دعوة قطرية بعقد قمة عربية طارئة لبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي.

وقد رفضت السعودية ومصر عقد القمة العربية الطارئة، وقال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط إن عقد قمة الدوحة سيقضي على قمة اقتصادية عربية من المنتظر أن تعقد الأحد في الكويت.

وأعلنت مصر والسعودية من قبل أنهما تفضلان عقد لقاء تشاوري للقادة العرب يبحث العدوان على غزة على هامش القمة الاقتصادية بالكويت، وأنه لا داعي لعقد قمة عربية طارئة.

Post a Comment

emo-but-icon

Connect

Translate

Search

Reading...

Read...

Support space

KARAMA in the news

News stories from around the world (third-party content)

Human Rights News

Sponsors' Space

HUQUQ Journal (external)

KARAMA Pageviews

Ad Space

item
- Navigation -